زيارة سماحة السيد عمار الحكيم الى مقر نقابة المهندسين العراقية للتهنئة بيوم المهندس العراقي

استقبل السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، سماحة السيد عمار الحكيم في مقر نقابة المهندسين العراقية ببغداد، بحضور نائب النقيب الدكتور زيد عز الدين، وأمين السر المهندس عمر سلام، وأعضاء مجلس النقابة، ورؤساء الأقسام، ورؤساء الفروع في المحافظات.

وتناول السيد النقيب الإنجازات التي حققتها نقابة المهندسين العراقية، خلال هذه الفترة بفضل تعاون جميع أعضائها، من خلال الانفتاح والتواصل على جميع الأصعدة مع الجهات الحكومية لتذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي تواجه الشريحة الهندسية في مختلف المؤسسات الحكومية.

واستعرض السيد النقيب بعض من مشاكل المهندسين، كعدم وجود حماية لهم، بسبب تأخير إقرار قانون مزاولة المهنة الهندسية، من قبل مجلس النواب، وعدم تعاون العديد من الوزارات مع النقابة، وإلغاء المخصصات الهندسية في العديد من الوزارات، رغم جهود المهندسين في الأزمات وآخرها جائحة كورونا، واعمار المناطق بعد حروب ومعارك داعش.

وأكد السيد النقيب على إستعداد النقابة للتعاون مع الحكومة في مختلف المجالات الخدمية، مطالباً بدعم القطاع الخاص والمكاتب الاستشارية، وصندوق تقاعد المهندسين، واحتساب المخصصات الهندسية بعدالة، وتدقيق رصانة الجامعات والكليات الأهلية الهندسية، وحل الإشكالات مع مؤسسات الدولة المختلفة.

من جهته، شكر السيد الحكيم النقابة على حفاوة الاستقبال، وأشار إلى أن الحكومة على وشك إقرار الموازنة، التي ستشكل فرصة لتوفير فرص عمل جديدة للمهندسين العراقيين.

وأكد سماحته على ضرورة تعاون جميع الأطراف لتحسين الوضع المهني للمهندسين، وتوفير فرص عمل وتطوير القدرات الهندسية في البلاد.

وقال السيد الحكيم إن المهندسين العراقيين يعتبرون جزءاً أساسياً من عملية إعمار العراق وتطوير البنى التحتية، ويجب أن تتوفر لهم الظروف المناسبة للعمل والتطوير المهني.

وعبر عن تفهمه لمشاكل المهندسين التي طرحها السيد النقيب، ووعد ببذل الجهود الكاملة لإيصال مطالبهم إلى الجهات المعنية، والعمل على تحسين ظروفهم المهنية والمعيشية.

من جهتم عبر الزملاء اعضاء المجلس ورؤساء فروع النقابة، عن شكرهم لزيارة السيد الحكيم، مطالبين بضرورة زيادة تعزيز التعاون بين النقابة والحكومة والجهات المعنية، لتحسين الوضع الهندسي في العراق.

مؤكدين على أهمية دور المهندسين في بناء مستقبل العراق، والنهوض بالقطاعات الحيوية في البلاد، مبدين إستعداد جميع الكوادر الهندسية، للمشاركة في عملية البناء والأعمار، ليكون للمهندس العراقي بصمة واضحة في نهضة العراق.

شارك هذا على: