نقابة المهندسين تبحث مع هيئة النزاهة الاتحادية دور النقابة في تدقيق المشاريع والاعمال الهندسية

بحث السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذو الفقار حوشي المكصوصي، مع السيد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون، دور النقابة في متابعة المشاريع الهندسية، وتدقيقها من قبل نقابة المهندسين، خلال زيارة سيادته مع السيد نائب النقيب الدكتور زيد عز الدين محمد نوري، والسادة اعضاء مجلس النقابة، ورؤساء فروع عدد من المحافظات.

وبين السيد النقيب أهمية ودور النقابة في المساهمة بأعمال التصميم والاشراف على المشاريع المختلفة، وأخرها قيام المكتب الاستشاري للنقابة بتنفيذ توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء، في الاشراف على الاعمال الهندسية المختلفة، والتي ينفذها الجهد الخدمي الهندسي في بغداد وعدد من المحافظات.

وأضاف، ان النقابة تعمل ليل نهار على تقديم افضل الخدمات، في مجالات التصاميم والتدقيق والاشراف وتقديم الخبرة الهندسية لدوائر الدولة والجهات الرسمية المختلفة.

وأشاد السيد رئيس هيئة النزاهة، بالتنسيق والتعاون القائم مع فروع النقابة في عدد من المحافظات، في أعمال تدقيق المشاريع، وتقديم الخبرة الهندسية المحايدة والأمينة إلى الجهات الرقابية، مبيناً إمكانية توسيع هذه التجربة لتشمل كافة المحافظات.

وشدد السيد رئيس هيئة النزاهة على ضرورة دعم المهندسين كافة، كونهم اداة مهمة من ادوات البناء والأعمار، مؤكداً على دورهم المهم في عملية البناء، مطالباً كافة المهندسين من القطاعين العام والخاص إلى ضرورة إعتماد المهنية والشجاعة، في عملهم وعدم الخضوع إلى الضغوط التي قد تمارسها بعض الجهات المتنفذة وكشف حالات الفساد التي تؤثر على سمعة العراق وأقتصاده.

وثمن السيد القاضي مبادرة نقابة المهندسين، وشكرهم على الزيارة، داعياً النقابة الى المشاركة في الندوات والاجتماعات التي ستعقدها هيئة النزاهة، والتي تهدف الى تعزيز دور الهيئة في مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.

وجرى الاتفاق خلال اللقاء على إدخال نقابة المهندسين بالقضايا التي تخص المهندسين، في طور التحقيق لتوضيح الأمور الفنية التي تخدم التحقيق، وكذلك طالب السيد النقيب بدعم الزملاء المهندسين، في كافة اللجان ودوائر المهندس المقيم، وتوفير الحماية لهم، وتخفيف الضغوط التي قد يتعرضون لها خلال ممارستهم عملهم اليومي.

شارك هذا على: